لغة القالب

هل ترك الهاتف علي وضعية الشحن بجانب الرسيفر ضار؟

 هناك العديد من الاستفسارات في عالم السات ومنها احد الأسئلة التي معنا اليوم وهي هو انا لو حاطط التليفون على الشاحن جنب الرسيفر مباشره هل يؤثر على على الإشارة؟، الإجابة هنا ان شاء الله.

هل ترك الهاتف علي وضعية الشحن بجانب الرسيفر ضار؟


وضع الهاتف بجانب التلفزيون والرسيفر هل يؤثر علي الاشارة؟

 الاجابة:

 يختلف التأثير الصادر من الهاتف في وضعية الشحن او الوضعية العادية في اكثر من حالة وتتغير حسب السبب، ولكن الهاتف لا يؤثر في حالة وضعه علي الشاحن بجانب الرسيفر او التلفزيون ولكن المشكلة هنا تظهر في حالة استقبال المكالمات او الرسائل النصية SMS وذلك بسبب الذبذبات الالكترونية الصادرة من إشارات الهاتف وابراج الاتصال في هذه الحالة قد تتأثر الإشارة ويظهر تكسير بالصورة.


أيضا حالة اخري وقد تختلف من شخص الي اخر وهو عند اتصال هاتف ببيانات الهاتف بشكل متصل ربما يحدث هناك تقطعات بالإشارة و تقطيع الصورة وذلك بسبب اتصال الانترنت بالهاتف عبر الشريحة وهي حالة مشابهه لاستقبال المكالمات فهي إشارات كهرومغناطيسية بين الهاتف وبرج شركة الاتصال خاصة عند الاتصال بشبكات الجيل 4G وربما لا تلاحظ عند الاتصال بالـ 3G. 


لماذا لدي تقطيع عند استقبال المكالمات بالرسيفر وعند غيري لا؟

 هناك عدة أسباب لهذه المشكلة ولعل أهمها هو كابل الدش "السلك" به تقطيع ولذلك يؤثر بشكل كبير اما عند الاخرين فالسلك سليم لذلك لا يوجد تعارض في الإشارات.


أيضا في اغلب أجهزة الاستقبال الميني الصغيرة قد تحتاج الي استخدام ادابتور "شاحن" 12V فولت و الامبير 2A لضمان عمل الرسيفر بشكل سليم 

ديسمبر 08, 2022

عدد المواضيع